جهاز HTC Fetch فكرة جديدة كي لا تفقد أغراضك مجددًا


هل أنت ممّن يفقدون أغراضهم بكثرة؟ هل تنسى دائمًا أين وضعت مفاتيحك أو محفظتك أو حقيبتك؟ شركة HTC لديها منتج جديد يدعى HTC Fetch وهو عبارة عن جهاز صغير يسمح بتعقّب الأغراض عن طريق البلوتوث. فكرة استخدام هذا الجهاز بسيطة حيث تقوم بتعليقه مع المفاتيح أو وضعه داخل الحقيبة أو أي غرض آخر تخشى فقدانه. الجهاز يتصل بهاتفك الذكي عبر البلوتوث، وبمجرد ابتعادك عن الجهاز بمسافة 15 متر يقوم الجهاز بإصدار صوت تنبيهي عالٍ لتنبيهك بأنك على وشك فقدان أو نسيان الغرض.

وفي حال ابتعادك وعدم انتباهك للصوت التنبيهي، تستطيع معرفة آخر موقع فقدت فيه الاتصال مع الجهاز من خلال مشاهدة موقعه على الخريطة. الجهاز بحد ذاته ليس فيه مُرسل إشارة GPS، لكنه يعتمد على خدمة GPS الموجودة في الهاتف عندما يكون الهاتف والجهاز متصلان عبر البلوتوث. بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق الخاص بالجهاز إطلاق صوت التنبيه بشكل يدوي، وهذا مفيد للعثور على مفاتيحك مثلًا التي أضعتها في مكانٍ ما داخل المنزل.

وأخيرًا، يمكن أن يعمل الجهاز كجهاز للتحكم عن بعد بكاميرا الهاتف، حيث تستطيع تفعيلها لالتقاط الصور عن بعد.

شركة HTC لم تعلن عن الجهاز رسميًا بعد، لكن متجر Clove البريطاني أتاحه للطلب المسبق بحوالي 30 جنيه استرليني ولا توجد معلومات عن موعد توفره في الأسواق.

تعليقات