تطبيق يوتيوب سيتيح إمكانية مشاهدة الفيديو دون اتصال بالإنترنت قريبًا


لا يخفى على أحد أن يوتيوب أصبح شبكة اجتماعية ووسيلة إعلام مرئية لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أصبح البعض -وخاصةً مدمني التقنية- يعتمد عليه اعتمادًا كليًا في متابعة الأخبار والبرامج والدروس بدلًا من التلفاز، إلا أن المشكلة الوحيدة هنا أنك تحتاج إلى وجود اتصال إنترنت كي تتمكن من متابعة مفضّلاتك ومشاهدة ما تريد.

هذه المشكلة ستصبح من الماضي بعد فترة وجيزة؛ بشكلٍ جزئي على الأقل، حيث أعلنت شركة غوغل أمس، الثلاثاء، أن خدمة مشاركة الفيديو التابعة لها يوتيوب ستبدأ اعتبارًا من تشرين الثاني/نوفمبر القادم بالسماح لمستخدمي تطبيق الخدمة الخاص بالأجهزة المحمولة بمشاهدة الفيديو دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وقال فريق العمل في يوتيوب مخاطبًا أصحاب القنوات YouTube Creators، بأنه يسعى دائمًا إلى جلب المزيد من المشاهدات لمحتواهم، لذا وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الخدمة بإضافة ميزة جديدة لتطبيقها على الأجهزة المحمولة من شأنها مساعدة أصحاب القنوات على الوصول إلى جمهورهم، حتى وإن كانوا غير متصلين بالإنترنت.
وستسمح الميزة المرتقبة للمستخدمين بإضافة مقاطع الفيديو إلى أجهزتهم لمشاهدتها لـ “فترة قصيرة” لاحقًا عند انقطاع الاتصال بالإنترنت.

ومن المفترض أن تكون هذه الميزة ضمن التحديثات التي ستطلقها الشركة لتطبيق يوتيوب خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستطبق على جميع مقاطع الفيديو أو أن أصحاب القنوات هم من سيحدد أي المقاطع التي ستدعمها، وليس علينا إلا الانتظار حتى تتوضّح الأمور أكثر من ذلك بشكلٍ رسمي

تعليقات