أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي


(أفضل تطبيقات أندرويد) هي بالأساس سلسلة نصف شهرية نقدمها في موقعنا وتتمتع نسبة متابعة وإقبال عاليين. حيث نقدم فيها كل أسبوعين أفضل تطبيقات أندرويد خلال المدة المذكورة. وقد شهدت السلسلة انقطاعًا مؤقتًا خلال الفترة الماضية، لكن يسرنا أن نعلن عودتها من جديد لكن بشكل أسبوعي هذه المرة بناءً على طلبكم. حيث سنتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.
تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Moves

com- (23) com- (22)

هل تساءلت يومًا عن المسافات والفترات الزمنية التي تقطعها مشيًا أثناء التوجه لتأدية مشاويرك المختلفة؟ أم ربما هل تريد تتبع المسافات التي تقطعها أثناء تمارينك الرياضية جريًا أو على الدراجة؟ تطبيق Moves الشهير الذي وصل الأسبوع الماضي إلى أندرويد يقدم لك إمكانية حساب المسافات التي تقطعها تلقائيًا ودون تدخل منك. ما يجعل التطبيق جذابًا هو فكرة استخدامه السهلة، كل ما تحتاج إليه هو تثبيت التطبيق ومن ثم نسيانه، ووضع الهاتف في جيبك أو حقيبتك، حيث سيتمكن التطبيق من تمييز حركتك وسيبدأ تلقائيًا بمجرد قيامك بالمشي أو الجري.
يقوم التطبيق بعد ذلك بعرض مخططات تظهر لك تحركاتك بشكل خط زمني وعلى الخارطة وعدد الخطوات التي قطعتها وغير ذلك.



Focal

Focal 4 Focal 2

 
لا توجد ندرة في تطبيقات الكاميرا الخاصة بأندرويد، لكن إن أردت تجربة شيء جديد فتطبيق Focal الذي ما زال في نسخته التجريبية قد يستحق إلقاء نظرة. هذا التطبيق الذي كان لفترة التطبيق الرسمي لروم CyanogenMOD أصبح الآن متوفرًا لجميع المستخدمين عبر غوغل بلاي.
يتيح التطبيق التقاط الصور بعدة وضعيات مثل burst mode و scene mode وميزة المؤقت، والتحكم بسرعة مصراع الكاميرا shutter (في هواتف سوني فقط). كما يقدم وضعية PicSphere وهي البديل مفتوح المصدر لوضعية PhotoSphere الخاصة بغوغل والتي تتيح التقاط الصور بنسبة 360 درجة. بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.


LINE

com- (20)com- (21)

  تطبيق المحادثات الفورية Line يضيف دعم مكالمات الفيديو
تطبيق المحادثات Line الشهير والغني عن التعريف حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث هام لإتاحة ميزة محادثات الفيديو، كي تنضم أخيرًا إلى ميزتي المحادثات الكتابية والصوتية المتوفرتان مسبقًا. وأتاح التطبيق من خلال التحديث الجديد ميزة الألبومات Albums التي تتيح للمستخدم إنشاء وتحرير ألبومات الصور المشتركة مع صديق أو ضمن المجموعات.
 

FindIt

com- (25) com- (24)

إن تعدد الخدمات السحابية التي نعتمد عليها يؤدي أحيانًا إلى مشكلة قد لا تكون متوقعة منذ البداية، وهي مشكلة: “أين وضعتُ هذا الملف؟”. حيث تحتاج للوصول إلى ملف معين لكن لا تذكر إن كان موجودًا كملف مرفق ضمن “جيميل” أم أنك خزنته على “دروب بوكس” أو “غوغل درايف”. كي ينتهي بك الأمر باحثًا عن الملف في الخدمات الثلاث.
تطبيق FindIt يحل هذه المشكلة حيث يتيح لك واجهة سهلة وسريعة للبحث عن الملفات في كل من الخدمات الثلاث معًا. مع إمكانية البحث ليس بحسب اسم الملف فحسب، بل بحسب النوع والتاريخ وحتى إسم الشخص الذي أرسل لك الملف. تطبيق هام لجميع مستخدمي خدمات التخزين السحابي.


Chronus

com- (26)

الويدجت الجميلة التي تقدم الساعة والطقس والمفكرة، والتي كانت خاصة بروم CyangoenMOD ومعروفة باسم cLock، أصبحت متوفرة الآن لجميع مستخدمي أندرويد 4.1 وما فوق. تتيح الويدجت إمكانيات تخصيص عديدة بالنسبة لطريقة عرض الساعة والطقس بأشكال وثيمات متعددة كما تتميز بعرض مواعيدك في المفكرة بشكل بسيط وجذاب مع قابلية عالية للتعديل.


Speedtest.net

com- (28) com- (27)

تعتبر خدمة Speedtest.net الخدمة الأشهر والأكثر موثوقية لقياس سرعة اتصالك الفعلية بالإنترنت. ويتيح التطبيق الشهير الخاص بالخدمة على أندرويد نفس الميزات لكن من خلال هاتفك أينما كنت. وقد تم خلال الأسبوع الماضي تحديث التطبيق بواجهات وميزات جديدة من أبرزها التحسين في محرك اختبار السرعة لقياس سرعات أنواع الاتصال الحديثة بشكل أفضل، كما أصبح يعرض سجل جميع الاختبارات السابقة التي قمت بها ضمن جدول لمقارنة السرعات مع ربط كل اختبار سرعة بالموقع الجغرافي الذي تم إجراء الاختبار فيه.
 

RealPlayer Cloud

RealPlayer Cloud h

من الصعب أن نجعل الهاتف الخاص بنا مكانًا رئيسيًا لتخزين مقاطع الفيديو، وبالتالي إن كنت ممن يقوم بتصوير مقاطع فيديو للذكرى أينما كان، فقد تجد أن بعضها يُشكل عبئًا على مساحة التخزين الخاصة بجهازك، وفي الوقت ذاته لا ترغب بالتخلص منها.
هنا يقدم لك تطبيق جديد يدعى RealPlayer Cloud الحل، وهو عبارة عن خدمة على الإنترنت تتيح لك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على مساحتك الموجودة بالخدمة، ومن ثم إمكانية مشاهدتها من أي مكانٍ آخر باستخدام هاتف آخر أو حاسب لوحي أو جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز أو عن طريق أي متصفح إنترنت مشهور، وحتى عن طريق التلفاز.


تعليقات