تطبيق Android Device Manager متوفر للتحميل عن طريق متجر غوغل بلاي

 
كانت غوغل قد أعلنت قبل أشهر عن تطبيق جديد يُدعى Android Device Manager يتيح تحديد موقع الهاتف أو الحاسب اللوحي المفقود على الخريطة بالإضافة إلى تقديم عدد من الإمكانيات الأخرى. اليوم وصل التطبيق بشكلٍ رسمي إلى متجر غوغل بلاي، بعد أن كان غائبًا عن المتجر لأسبابٍ مجهولة رغم عمل الخدمة.
 


ويتيح تطبيق Android Device Manager إمكانية تتبع الموقع الجغرافي للهاتف أو الحاسب اللوحي عبر الويب، أو عبر التطبيق نفسه، كما يتيح إمكانية إطلاق صوت رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدته في مكان قريب، كما يمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المخزنة في الجهاز عن بعد، لأجل حمايتها في حال وقوع الجهاز في أيدي غريبة.
 
كما أضافت غوغل قبل فترة إمكانية تغيير كلمة المرور الخاصة بجهازك عن بُعد بالاعتماد على خدمة Android Device Manager، وهي خدمة مفيدة في حال كنت تشك بأن من حصل على هاتفك بطريقة ما يعلم بكلمة المرور الخاصة به، وبالتالي قد يستطيع الوصول إلى ملفاتك، والحل الأمثل هو تغيير كلمة المرور وعدم التفريط بالبيانات وحذفها بشكلٍ نهائي.
 
التطبيق الجديد أصبح متوفرًا على متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليه  بصيغة apk، وهو يتطلب وجود نسخة أندرويد 2.3 وما فوق.



تعليقات