تسرب صور جديدة من واجهات هاتف نوكيا بنظام أندرويد، تُظهر تصميمًا مُشابهًا لويندوز فون 8

 
يبدو بأن الصور الخاصة بهاتف Nokia Normandy العامل بنظام أندرويد، تزداد تسربًا يومًا بعد يوم، حيث تسربت سابقًا عدة صور للهاتف وللواجهات. لكن صور جديدة مسربة اليوم تُظهر واجهات مختلفة نوعًا ما عمّا شاهدناه سابقًا، حيث يبدو في هذه الصور بأن واجهات الهاتف هي مزيج من واجهات أندرويد، وويندوز فون ونظام آشا الخاص بنوكيا.
 
التسريب الذي جاء من حساب evleaks@ على تويتر، ذو التسريبات الموثوقة نشر صورًا يبدو أن كل صورة منها مجمّعة من عدة لقطات شاشة. وتُظهر الصور صفحة درج التطبيقات وقائمة التنبيهات. أما بالنسبة للشاشة الرئيسية فيبدو أنها ليست مماثلة لويندوز فون من حيث الشكل فحسب، بل من حيث أسلوب الاستخدام كذلك حيث يمكن إزاحتها عموديًا، كما يبدو أن المستخدم يستطيع إعادة ترتيب الاختصارات والويدجتس بنفس الطريقة.
 
 
ولا نرى في الواجهات أية تطبيقات رسمية من غوغل، وهذا متوقع، لكننا نرى تطبيقات متوفرة في متجر غوغل بلاي وليست متوفرة في متجري آشا أو ويندوز فون مما يؤكد بأن هذه الواجهات عائدة لأندرويد. ويبدو بأن نوكيا ستطرح الهاتف بشكل يشبه ما فعلته آمازون مع أجهزة “كيندل فاير” المبنية على نظام أندرويد، والقادرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد، لكنها تمتلك واجهات مختلفة بشكل جذري وغير مرتبطة بأي شكل مع غوغل وخدماتها. وهذا أمر يسمح به ترخيص أندرويد مفتوح المصدر.
 
لكن بالتأكيد، وفي النهاية. لا شيء يؤكد بأننا سنرى هذا الهاتف في الأسواق، خاصة أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على نوكيا ستتم قريبًا، وبالتالي لا نعلم إن كانت هذه الصور هي من هاتف كانت نوكيا تعتزم إطلاقه ثم ألغت الفكرة بعد استحواذ مايكروسوفت، أم أنها ستطرح هذا الجهاز بالفعل رغم أنها أصبحت إحدى شركات مايكروسوفت.

تعليقات