تحديث جديد لمتجر غوغل بلاي يتيح التثبيت الجماعي للتطبيقات وميزات أخرى

 
أطلقت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لمتجرها على أجهزة أندرويد Google Play Store يتضمن عددًا كبيرًا من التحسينات والإضافات، منها ما كان مطلوبًا منذ فترة طويلة.
من أبرز هذه الإضافات هي إمكانية التثبيت الجماعي للتطبيقات الموجودة في قائمة (جميع التطبيقات) All والتي تتضمن التطبيقات التي قام المستخدم بتثبيتها ثم حذفها سابقًا، حيث تبقى مرتبطة بحسابه بحيث يسهل إعادة تثبيتها لاحقًا. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لدى شرائك لهاتف جديد، حيث لن تضطر للبحث عن تطبيقاتك المفضلة يدويًا بل ستجدها موجودة ضمن القسم المذكور حيث تستطيع بالضغط المطول على اسم التطبيق تحديد التطبيقات التي تريد تثبيتها على الهاتف الجديد ثم الضغط على Install. إضافة هذا الخيار ألغت خيارًا سابقًا كان يؤدي إلى حذف التطبيقات من السجل. الآن ستبقى جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها وحذفها موجودة، وستتمكن من تثبيتها مرة أخرى بشكل جماعي بفضل الخيار الجديد.
Screenshot_2014-03-13-21-28-21_thumb
من التحديثات الهامة أيضًا هي اختيار طلب كلمة المرور في كل مرة تريد فيها شراء تطبيق مدفوع، في السابق كانت إمكانية الشراء تبقى مفتوحة لمدة نصف ساعة بعد كل عملية شراء، الآن تم الحفاظ على هذا الخيار لكن تم إضافة الخيار الذي يتيح إدخالها في كل مرة، وهذا خيار مفيد لمنع الأطفال من شراء التطبيقات بشكل متكرر.
play-store-update-2-710x1262
بالإضافة إلى ذلك حصل المتجر على بعض التحسينات الصغيرة الأخرى، مثل إعادة تسمية الخيار  “Auto-add widgets” إلى “Add icon to Home screen” ضمن الإعدادات، حيث أصبح أكثر وضوحًا بالشكل الجديد، وتحسين طريقة إظهار عدد مرات الضغط على +1 الخاصة بالتطبيق، حيث أصبح الرقم الحقيقي يظهر (مثلًا 12152 بدل 12K)، كما أصبح بالإمكان التحقق من توفر تحديث جديد لمتجر غوغل بلاي تلقائيًا من خلال الضغط على خيار Build version ضمن الإعدادات.
من المفترض أن يصلك تحديث متجر غوغل بلاي الجديد برقم الإصدار 4.6.16 تلقائيًا إلى جهازك، كما تستطيع إن أحببت تثبيته يدويًا بصيغة apk
 


تعليقات