أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

( أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.
تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

 

Socl


Socl

تطبيق الشبكة الاجتماعية الخاصة بشركة مايكروسوفت؛ Socl، والذي يتيح لك إن كنت من مستخدمي هذه الشبكة بإنشاء وجمع وتبادل المعلومات التي تحبها. كما يتيح التطبيق إمكانية إنشاء صور memes خلال ثوانٍ، مع نظام لتلقي التنبيهات وإمكانية تنظيم المحتوى الذي تُفضله في مجموعات خاصة. في حال كنت من مستخدمي شبكة مايكروسوفت الاجتماعية فإن التطبيق الرسمي سيساعدك.
 

piQ – Do You Recognize It

piQ

فكرة تطبيق piQ متميزة وجميلة، ولكنها تحتاج أشخاص مهتمين بمشاركة معلوماتهم مع الآخرين، حيث يعتمد التطبيق على فكرة مساعدة الغير في معرفة الأشياء المجهولة بالنسبة لهم. طريقة عمل التطبيق بسيطة، ففي حال وجدت قطعة إلكترونية، حيوانًا غريبًا، مادة غريبة، أو أي شيء آخر، ليس عليك إلا فتح التطبيق والتقاط صورة لهذا الشيء الغريب، ومن ثم سيقوم مستخدمو التطبيق بعد فترة بإرسال إجابتهم التي تخبرك ما هو هذا الشيء الذي التقطت صورة له.
بالتأكيد سيتم إرسال تنبيه لك عند ترك إجابة على صورتك من قِبل مستخدم آخر، كما يمكنك أنت المشاركة بحسابك وإرسال إجابات للمستخدمين الآخرين في حال كنت تعلم الشيء الموجود في الصور. الجميل هو وجود نظام تصويت لتقييم الإجابة الأفضل، والتي تظهر بشكلٍ تلقائي أعلى بقية الإجابات.
 
Android Device Manager 5

مراجعة  : تطبيق Android Device Manager متوفر للتحميل عن طريق متجر غوغل بلاي
يتيح تطبيق Android Device Manager الخاص بشركة غوغل إمكانية تتبع الموقع الجغرافي للهاتف أو الحاسب اللوحي عبر الويب، أو عبر التطبيق نفسه، كما يتيح إمكانية إطلاق صوت رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدته في مكان قريب، كما يمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المخزنة في الجهاز عن بعد، لأجل حمايتها في حال وقوع الجهاز في أيدي غريبة.
 
LolReader
 
LolReader

تطبيق LolReader بسيط في فكرته، فهو عبارة عن قارئ خلاصات، إلا أنه محصور في جلب المحتوى الممتع والمضحك، فهو يجلب محتوياته من المواقع الترفيهية الشهيرة أمثال 9GAG و MemeCenter و iFunny وغيرهم. ويتيح لك بسهولة حفظ الصور التي أعجبتك من أجل مشاركتها مع أصدقائك إن أردت ذلك.
Selection_097

مراجعة  : تحديث Nova Launcher 2.3 يجلب واجهات (الكيت كات) لأجهزة أندرويد
يعتبر لانشر Nova واحدًا من أبرز وأشهر تطبيقات اللانشر المتوفرة لأندرويد، بسبب الميزات العديدة التي يوفرها إلى جانب حفاظه على لمسة تصميم غوغل لواجهات أندرويد الأصلية. بتحديثه الجديد أتاحت للمستخدمين تحويل واجهاتهم إلى نسخة مطابقة من واجهات أندرويد 4.4 مع الكثير من الميزات الجديدة.
TouchDevelop

إن تطبيق TouchDevelop يتيح لك إمكانية عمل تطبيقات بسيطة عن طريق هاتفك أو حاسبك اللوحي بشكلٍ مباشر، فهو يسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية بشكلٍ تفاعلي مع المستخدمين الآخرين الذين يستخدمون إما هواتف وحواسب لوحية بنظام أندرويد أو أجهزة أخرى بنظام ويندوز أو iOS أو ماك. ويحتوي التطبيق على مكتبة تعليمات برمجية، بالإضافة إلى دروس تفاعلية، مع إمكانيات عديدة تُساعد المطورين على إنشاء تطبيقات جديدة.
cal
 
تطبيق المفكرة Cal، يتميز بشكل رئيسي بتصميمه المُبدع والمختلف عن معظم تطبيقات المفكرة الأخرى، مع المحافظة على تجربة استخدام سهلة وعملية. بحسب المطورين، يقوم التطبيق ببث الحياة في مواعيدك من خلال ربطها بشكل ذكي مع الخرائط وجهات الاتصال والتطبيقات والشبكات الاجتماعية. كما يقوم التطبيق بالارتباط مع مفكراتك الحالية مثل مفكرة غوغل وآوتلوك وياهو وغيرها كما يقدم ويدجت جذابة وعملية ويسهل عملية تنظيم المواعيد والمهام من خلال ارتباطه مع تطبيق Any.Do.


تعليقات